Top Ad unit 728 × 90

حقائق عن الثانوية العامة 2



في البداية و حتى تحقق أقصى استفادة من قراءة المقال عليك بقراءة الجزء الأول منه https://goo.gl/Pt5GYt

اما الآن فلنستكمل حديثنا عن الثانوية العامة ونستكمل باقي الحقائق ولكن دعوني أذكركم بأهمية معرفة هذه الحقائق ودراسة هذه التجارب والخبرات فيقول العالم العظيم توماس أديسون "ابدأ من حيث انتهى الآخرين" فيما معناه أنه يجب عليك أن تعرف خبرات الآخرين والتحديات التي واجهتهم وكيف تغلبوا عليها ومن ثم تبدأ أنت متخطيًا الكثير من الصعاب وتقفز إلى مراحل متقدمة في أسرع وقت ممكن.

الحقيقة الخامسة: ((الأسئلة))
أنا أقدر مجهودك وأقدر معاناتك ولكن لا تفرح كثيرًا بقدرتك على حل الأسئلة (السهلة) التي تقابلك فهي خدعة كبيرة يقع فيها الكثير من الطلاب المتميزين، دائمًا وابدًا ابحث عن المزيد من الأسئلة ولا تتوقف سواء عن الحل أو عن البحث فهما سلاحك القوي المدمر لكل صعوبات الثانوية العامة.

الحقيقة السادسة:  ((الغرور))
دائمًا ما يقولون أن هناك شعرة بين الثقة والغرور، الثقة مطلوبة لكي تتخطى المرحلة ولكن إذا تحولت إلى غرور سينقلب السحر على الساحر وتنقلب ثقتك من سلاح يساندك إلى عدو يطاردك ولكن لمَ كل هذا وأنت في غنى عنه، فمن تواضع لله رفعه.

الحقيقة السابعة: ((الهاتف المحمول))
الهاتف المحمول مهم ومن الاختراعات الجميلة ولكن الإكثار من استخدامه يسبب فقدان التركيز ويسبب في الرغبة عن الاستذكار، قد يحدث كثير من الجدل حول هذا الموضوع، لكن أطلب منك أن تحكم بعد التجربة، ففي هذه السنة أؤكد لك وعن تجربه بأن أضراره أكثر بكثير من فوائده وأضراره تفوق مرحلة إضاعة الوقت وتصل إلى التشتت والتوهان وفقدان التركيز والعصبية الزائدة مع الضغط الواقع عليك وعليه فحاول أن تقلل من استخدامه حرصًا على كل ذرة من وقتك وحرصًا على تركيزك الذي هو أحد أهم أسلحتك.

الحقيقة الثامنة: ((التسويف))
التسويف مشكلة كبيرة تحتاج مواضيع كثيرة لشرحها ولكن باختصار ولكي نكون إيجابيين يجب أن تضع دائمًا هذه الجملة أمام عينيك ((لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد))، 6 كلمات بهم حل أكبر مشكلة تواجه الطلاب إذا اتبعناهم في كافة أمور حياتنا وليس فقط في المذاكرة ينصلح حالنا بكل تأكيد.

الحقيقة التاسعة : ((التأجيل))
وهنا لا أقصد بالتأجيل التسويف ولكن أقصد عملية تقسيم المواد لسنتين أو أكثر، إذا فكرنا في الموضوع بمنطقية سنجد أن القرار أضراره ليست بالقليلة ولا يمكن تهاونها وأهمها الضغط النفسي فأنت تتسبب بوضع نفسك في ضغط نفسي لمدة عامين بدلًا من عام واحد وهذا لا يفلح في معظم الأوقات وأيضًا هناك مشكلة أخرى وهي التقدم في السن فأنت تؤخر حياتك ومستقبلك لمدة عام بدون داع وعليه إذا كنت من محبي هذه الفكرة فأنصحك بالتخلي عنها فهي فكرة للضعفاء فقط وأنت لست بضعيف.

الحقيقة العاشرة والأخيرة: ((الله)

ما دمت تعصي الله فلا تنتظر منه توفيقًا فالله لا يعطي العبد إلا إذا قدم ما يستحق أن يكافئه الله عليه لذلك عليك دائمًا بطاعة الله وتجنب معصيته وأن لا تبخل علي نفسك بأي مجهود حتى يجد الله أنك تستحق أن يكرمك و يوفقك ويمنحك التقدير وأعلى المنازل، وتذكر بأن العلم نور ونور الله لا يُهدى لعاصي.

بقلم : مصطفى الشهاوي

حقائق عن الثانوية العامة 2 Reviewed by Unknown on 10:05 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نحن دائما ننتظر تعليقاتكم

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.